إعلامي إماراتي .. مستشار في علم النفس التربوي

كيفية إدارة الوقت في ظل كورونا
إدارة الوقت في ظل الأزمات مهارة مهمة للغاية في ظل الضغوط الحياتية التي تتزايد يوماً بعد آخر والتعقيدات العصرية والتغيرات المفاجأة التي تعصف أحيانا بكل التوقعات وتعرقل مجرى الحياة الطبيعية وتعيق تنفيذ الكثير من الخطط والاستراتيجيات.
 وتوفر أجواء أزمة وباء كورونا فرصاً نادرة لتعلم فن إدارة الوقت أثناء الأزمات، والتعامل مع التغيرات الجديدة والطارئة، ومن خلال نصائح خبراء التنمية الإدارية ننصحك أخي القارئ لإدارة أوقاتك في  الأسابيع القادمة عبر الخطوات الست التالية:
1. تحليل آخر أسبوع قضيته وتسجيل الإنجازات وكم وقت استغرق كل إنجاز ، وتسجيل الأوقات المهدورة وتسجيل المجال الذي استهلك أكثر وقتك' الدراسة والقراءة أو التسلية والترفيه أو التواصل الاجتماعي أو العمل المنزلي أو نحو ذلك.
2. وضع خطة لأسبوعك الجديد من خلال تحديد أهدافك وفقاً لنظرية الأولويات في إدارة الوقت' مهم وعاجل- مهم وغير عاجل- غير مهم وعاجل- غير مهم وغير عاجل' .
3. خصص أوقات ذروة نشاطك للأمور المهمة والمستعجلة. 
4. خصص أغلب أوقاتك للأمور المهمة وغير المستعجلة فمن عادة الناجحين تخصيص معظم أوقاتهم للمهمات غير المستعجلة.
5. تجنب التسويف بتحديد المواعيد النهائية لإكمال المهام. 
6.  تجنب المهام المتعددة في وقت واحد والمشتتات الذهنية ولا سيما عند إنجاز التكاليف المهمة والمستعجلة. 
نتمنى لكم أياماً مثمرة وممتعة.